الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / لايف ستايل / اذا كنتي تعاني من خشونه الركبه فتناولي هذه الاطعمه

اذا كنتي تعاني من خشونه الركبه فتناولي هذه الاطعمه

سنقدم لكم نظام غذائي صحى لمن لديه مشاكل فى الركبة، وسوف تلاحظ أن ألم الركبة قد يزيد أو ينقص، علي حسب النظام الغذائي التى تقومين بإتباعه، وعلى حسب زيادة نشاطك أيضا, وعليك أن تقوم بدمج العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، حتى تستطيع تخفيف إلتهاب المفاصل، كما تعمل على تحسين قدرة الحركة بدون ألم، وحاولى بقدر الإمكان، أن لا تتناولى الأطعمة الغير صحية حتى لا تفقدى النظام الغذائي أهميته.

من الأطعمة والمشروبات التى يمكن استخدامها فى نظامك الغذائي هي:

الشاي الأخضر : يمكنك أن تتناولى كوب الشاي الأخضر بعد الفطار، لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة، وهذه المادة لها تأثير مباشر لعلاج مستويات الإلتهاب في الجسم، وبالإستمرار عليه يقوم بتخفيف الألم، لمن يعاني من تعب متزايد.

الحبوب الكاملة : يوجد منتجات غذائية تحتوى على الحبوب الكاملة، ومن المعلومات المثبتة أن الحبوب الكاملة تساعد في علاج خشونة المفاصل، وتعطي نتائج فعالة جدا، لذلك حاول أن تدرجي الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي وتناويلها باستمرار.

البطاطا الحلوة : للبطاطا الحلوة فوائد صحية كثيرة، وذلك عن طريق اللون البرتقالي، الذي يحتوي على البيتا كاروتين الموجود بداخلها، يوجد بها العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الصحية اللازمة لصحة العظام .

القرنبيط : تعتبر من الأطعمة التي بها نسبة عالية من الألياف والبروتينات وفيتامين ج، كما أنها تعمل هذه العناصر كمضادة للإلتهابات لعلاج خشونة الركبة، كما إنه يساعد في علاج بعض الأمراض مثل السرطان.

الجزر : يعتبر من الأغذية الصحية المهمة، لأن بها كمية عالية من البيتا كاروتين وفيتامين أ، كما يمكن تناول عصير الجزر أو يمكن أكله بمفرده حتى يساعدك في تخفيف الألم .

الخيار : يعتبر من الخضروات المهمة، لأنه يعتبر من القلويات التى تعادل النسب داخل الجسم، كما لديها مواد مضادة للأكسدة، ويمكنك إضافته إلي طبق السلطة الخاص بك، أو تناوله بمفرده لحمايتك من الإلتهابات، ويمكن إستخدام الخيار في عملية التخلص من السموم .

العدس : تعتبر من العناصر الغذائية التى توصف لمن يعانون من ألم فى العظام بصفة عامة، ومنها خشونة الركبة، كما أن تناوله سوف يساعدك على الاحساس بالشبع لفترة أطول أثناء الصيام، ويعمل على التحكم في مستويات السكر في الدم، ويمكن تحضيره ببساطة بمجرد وضعه في الماء حتي الغليان ويصبح طري .

البيض : يعتبر من المواد الغنية التى بها أحماض دهنية ومصدر جيد للبروتين، وتعمل هذه العناصر كمضادة للإلتهابات، ويمكن تناول البيض كطبق رئيسي أو طبق جانبي، وهو من الأطباق الغنية بالعناصر الغذائية التي لا تعد ولا تحصي للجسم .

الجريب فروت : يمكن تناوله بعد الفطار مباشرة لأنه يعمل على حماية الجسم من التهابات العظام، فهو يحتوي علي نسبة منخفضة من السكر، كما أن غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويستطيع الجريب فروت على زيادة سرعة عميلة التمثيل الغذائي.

الشوفان : يعتبر من الأطعمة المناسبة جدا لخشونة الركبة، حيث يعمل كمضاد لها، كما يعمل على مد الجسم بالطاقة، ويعطي إحساس بالشبع لعدة ساعات، ويحافظ علي الوزن بشكل جيد، ويعمل على حماية القلب من الأمراض، ويعمل على توازن نسبة السكر في الدم .

السلمون : يعتبر من أفضل الأسماك الدهنية المناسبة لعلاج ألم العظام، وبالأخص خشونة الركبة، وذلك لأن السلمون به كمية كبيرة من أحماض أوميغا   3 الدهنية والتي تعمل كمضاد للإلتهابات، كما انه يحافظ على نسبة أوميغا 3 بالجسم فى حالة اتزان.

ــــ

عن Afnan Mohamed

شاهد أيضاً

حافظ على الجماع للعلاج من كل داء شاهدي كيف ذالك سبحان الله

يؤكد الكثير من الأطباء المختصين بالصحة الجنسية على أن الجماع علاج من كل داء, حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com